من نحن

من نحن ؟

 الامل لعلاج الادمان

مستشفى الامل العالميه هى مؤسسة دوليه تأسست منذ عام 2000 م وتضم مستشفيات ومراكز وبيوت لإعادة التأهيل الطبي والنفسي وعلاج الادمان من المخدرات ، ضمن البرتوكولات الأمريكية والإنجليزية المستندة على ادلة علمية بحثية، ومخرجات علاجية دالة، وهى تقوم على حث مجتمع علاجي بشكل متخصص وعالي المهنية لمواجهة قضايا الادمان والاضطرابات لنفسية المتلازمة وقضايا الطب النفسي .

مستشفى الأمل العالميه هي مؤسسة تعمل على خلق مجتمع علاجي بشكل محترف لمساعدة متعاطي المخدرات وعائلاتهم على مواجهة الادمان بكل جوانبه كما تعمل على قضايا الطب النفسي من خلال منظومه طبيه محترفه متخصصه فى مجالات الطب النفسى وعلاج الادمان .

تضم مؤسسة الامل اربعة مراكز في نطاق جمهورية مصر العربيه ومكاتب استقبال في امريكا وانجلترا والسعودية والامارات وقطر كما تتشارك المؤسسة عن طريق فرعنا في انجلترا مع مؤسسة كينورد بيالدينج.

وهي مؤسسه عريقة تعمل في مجال علاج الادمان منذ 45 سنة. وحاصله على جوائز كأفضل مجتمع علاجي في بريطانيا لعدة سنوات في استقبال وتأهيل مرضى الادمان في بريطانيا كما افتخرت مؤسسة الامل خلال 12 عاما من الخبره في تحقيق افضل واعلى نتائج امتناع على مستوى مصر والشرق الاوسط .

تتكون المراكز في جمهورية مصر العربيه من مركزين لإعادة التأهيل مجهزين على اعلى مستوى خدمي فندقي ويضموا غرف اقامه فرديه ومزدوجة واجنحه فندقيه وغرف اقامه تناسب جميع المستويات والاذواق كما تضم المراكز مساحات خضراء لتوفير جو الهدوء المطلوب وايضا تضم حمام سباحه وقاعات تدريب رياضيه ومطاعم فندقيه تقدم الوجبات الغذائيه المختلفه التى تناسب جميع الاذواق وايضا تضم المؤسسه مركز لطرد السموم والتعامل مع الاعراض الانسحابيه يشرف عليه اطباء متخصصين في طرد السموم من الجسم ومجهز بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية لطرد السموم السريع والتعامل مع الاعراض المصاحبه على مدار الساعه .

ايضا يوجد مركز للعيادات الخارجيه يقدم خدمات المتابعه والخدمات النفسيه والأسرية المختلفه ويضم لفيف من الاطباء والاخصائين فى معظم فروع الطب النفسي وعلاج الادمان 

ايضا يقدم مركز العيادات الخارجيه خدمات اعادة التأهيل عن طريق برامج المتابعه اللاحقه وخدمات التعامل مع القضايا النفسيه عبر العلاج المعرفى السلوكى المتخصص ومع المشاكل النفسيه للأطفال والاسر والعلاقات الزوجيه وخدمات اخرى مختلفه , كما يقدم ايضا خدمات التحليل الفورى للمخدرات والفيروسات على مدار ال 24 ساعه .

لماذا نحن؟

اختيارمستشفى لعلاج الادمان ولاعادة التأهيل هي واحدة من أهم القرارات التي تأخذها في حياتك، والتي قد تتطلب تفكيرا متأنيا والنظر فيها بإمعان. في بعض الحالات، قد تعتمد حياة الشخص على ذلك! كثيرين أخطأوا الاختيار فكانت النتائج وخيمه في المستقبل , لذلك اختيار المركز الذى له  تاريخ طويل الأمد فى العلاج وكونه في طليعة  مراكز البحوث والتدريب، ويقوم بتقديم الأنواع المختلفة من العلاج أمر حيوي في ضمان أن تتلقى الرعاية الشاملة والأكثر فعالية للعلاج .

 نحن لن نتخلى عن المرضى، حتى لو كان هؤلاء المرضى قد تخلوا عن أنفسهم. إيماننا دائما منا بأن  هناك دائما وسيلة إلى الشفاء من هذه المشاكل، وأنه من واجبنا أن نساعد الشخص على اكتشاف المزيد 

أسباب لاختيار مستشفى الامل لعلاج الادمان 

1– الإدارة السليمة والعناية تتمحور حول العلاج الفعال والنتائج الإيجابية

مستشفى الامل نقدم مجموعة مشتركة من العلاجات التي يتم تخصيصها لتلبية الاحتياجات الفريدة والفردية , نحن نقدم علاجات محددة لا نواع الادمانات المختلفة و، كما نعلم لا يمكن أن يكون هناك نهج موحد لمعالجة الإدمان. وفقا لمدى احتياجاتك، ولذلك راعينا في برامجنا العلاجية ان تكون مصممة بشكل فردي وجماعي  لتوفير الوصول إلى مجموعة واسعة من الادمانات المختلفه يشرف عليها مجموعه من الأطباء والممرضين وعلماء النفس و معالجين الإدمان،  وموظفي الدعم.

2- الأمل والقوه والعزم والسمعة الطيبة

طوال 15 عاما من الخدمة ونحن نسعى دائما لتقديم خدمات مميزة وفريدة فى مجال علاج الادمان , مع مرور الوقت، ساعد هذه المجهود على  بناء سمعة قوية داخل وخارج البلاد بحمد الله نتيجة لتوفيق الله في النتائج المبهرة التي حققها المركز والتي اصبحت اكبر دليل على اننا على الطريق الصحيح .

فى خلال هذه الاعوام تعاملنا على ما يزيد عن 4000 مدمن ونحن نواصل تطوير مواردنا وتحسين العلاجات لدينا لدمج الاحتياجات الحديثة. يقوم المعالجين لدينا بحضور الندوات والتدريب بشكل منتظم من أجل توسيع معارفهم وخبراتهم ودراساتهم للتعامل مع كافة انوع الادمان المختلفة .

3- سوف تشعر أنك  في المنزل

نعتقد ان الاهتمام الشخصي هو المفتاح لاسترداد الحياه بنجاح. نسمح فقط لعدد محدود من المرضى  فى كل مركز بحيث يحصل كل مرضانا الدعم  والاهتمام الذي يستحقه, منذ اللحظة التي تلتحق في مستشفى الامل، وسوف تعمل بشكل وثيق مع أعضاء من ذوي الخبرة من فريق العمل لدينا، الذين لديهم دائما القناعة والحب الخاص بك في القلب والذين سوف يساعدونك ويهتمون بك ايمانا منهم انهم بمساعدتهم لك يساعدون انفسهم

نوفر لك جو من الحرية والهدوء الذى يشعرك براحة المنزل. بالإضافة إلى ذلك، سيتم اتخاذ جميع احتياجاتك من الرعاية والاهتمام والخدمة حتى تتمكن من التركيز على الشفاء .

4- سنكون دائما متواجدين عند الحاجه الينا

مراكزنا تعمل 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع …  المعالجين متاحين خلال ساعات طويلة من 08:00 حتى 22:00، وموظفين إضافيين تتوفر أثناء الليل . نقدم المساعدة في أي وقت وأي مكان ومع أي شخص يحتاج الى المساعدة .

5- نتعامل مع القضايا الأساسية التي تؤدي إلى الإدمان .

في مستشفى الأمل والتعافي من الادمان نحن لا نطلب منك فقط ملء ورقة  الدخول الى المركز نحن نريد أن نساعدك على التعرف على عوارض المرض وكيفية محاصرته هدفنا ليس أن نقدم لكم السيطرة المؤقتة من الأعراض الخاصة بك ولكن التأكد من شفاء من كل القضايا الأساسية التي أدت إلى الإدمان الخاص بك في المقام الأول، وتجهيز الشخص مع الأدوات اللازمة لمنع حدوث ذلك مرة أخرى.

نحن نعتقد بقوة أن يكون هذا جزءا لا يتجزأ من العلاج لدينا لان هذه الادوات هي الوسيلة الفاعلة للمضي قدما في الحياه والتأقلم مع المجتمع الخارجي وبدونها قد يرتد الشخص الى الانماط السلوكية الادمانيه السابقة   .

التعافي  ليس مجرد مسألة اقامة وخدمة فندقيه، الإدمان  مشكلة أعمق من ان يتعامل الشخص معها بهذه البساطة … نحن سوف نساعدك على الحصول على كافة الادوات التي تلزمك لوضع حجر الأساس لحياه أكثر سعادة، وأقوى، وأكثر صحة وانتاجيه فقط لا نطلب من الشخص الى وجود نيه للمحاولة وهذا يكفينا في اول الامر .

6- تجربة الطهى لدينا لن تنسى

التغذية هو عنصر هام في حدوث تعافى صحي من الإدمان، وكذلك الوجبات المتوازنة هي عامل رئيسي في أي برنامج علاجي. وفى مراكزنا ستشعر بالفارق عند تناول الوجبات التي اعدها اكبر الطهاة وراعوا فيها الاتزان الصحي واذواق النزلاء بالإضافة الى برنامج غذائي مخصوص ومتغير يوضع للأشخاص ويراعى فيه الافضليات الشخصية .

7- سوف تتلقى دائما لدينا الدعم و الرعاية اللاحقة  حتى بعد أن تغادر عن طريق برنامج الرعاية اللاحقة .

  الرعاية اللاحقة هي خطة للمساعدة على منع أي انتكاسة … والمتابعة للاستمرار في عملية التعافي خارج المستشفى. نحن نوفر مستويات مختلفة من الدعم، بما في ذلك مرافق المعيشة  والرعاية النهارية، وتقديم المشورة الخاصة،  والارشاد وأكثر من ذلك بكثير. عندما تترك مستشفى الامل تأكد اننا نحن دائما معكم في كل خطوة على الطريق. نحن أيضا نشارك بنشاط فى    خلق مجتمع حيث يمكن تواصل المرضى السابقين والمتعافين وتبادل الخبرات، حتى نتمكن من المضي الى الأمام جميع معا.

البداية الحقيقية لرحلتك تحدث عندما تترك مركزنا. الدافع لدينا هو أن نقدم لك مع أساس سليم اكبر قدرمن فرصة النجاح الدائم وزيادة نوعية مواجهات الحياة بظروفها وشروطها . التواصل معنا في هذه الرحلة يزيدمن فاعلية برنامجنا ويصقل خبرات الفريق لدينا من أجل رصد مواطن الضعف باستمرار وتحسين نوعية العلاج لدينا .

الدعم من الآخرين هو جانب لا يقدر بثمن في التعافي وهدفنا هو تشجيع أكبر قدر من هذا في مراكزنا وبقدر ما نستطيع نحن لا نخاف من تحدى انفسنا

ماذا نفعل ؟

مستشفى الامل متخصصة في العمل مع الأفراد الذين يعانون من قضايا الإدمان و الصحة النفسية والاكتئاب والقلق والحزن والخسارة ومتلازمة امراض الادمان وايضا التعامل مع الافراد الذين يعانون من الانتكاسات وربما لم تكلل لهم النجاح في برامج العلاج الاخرى .

 تعمل مستشفى الأمل في انشاء وادارة المستشفيات والمراكز العلاجية ودور النقاهة ومراكز التوعية وتقديم مستويات مختلفة من الإقامة السياحية الفندقية وتقديم احدث وسائل علاج الادمان الدوائي والنفسي  ، ايضا تقوم مؤسسة الأمل و خبراء من شركائها البريطانيين على تقديم وتأسيس نموذج حديث ومثالي لوحدات علاج الادمان على اعلى مستوى تقني و أدائي و مهني فى خدمات إزالة السموم والعلاج و التأهيل لكل أنواع الادمان على أعلى مستوى في التخصص والهيكله والاعتماد وأفضل معايير الجودة و الرعاية.

تقوم مؤسسة الامل بتنظيم تداخل شركائنا البريطانيين في منظومه متناغمة حيث ستقوم شركة Invicta health care و شركة Brit med health care  بتقديم منظور للتشكيل المثالي لوحدات علاج الادمان ، و هيكلتها وتحديد الموارد المطلوبة من حيث اشتراطات المباني و التنظيم الداخلي ومستويات العمالة و برتوكولات الامان و البروتكولات الباراكلينيكية و الإدارية طبقا لمواصفات الجودة البريطانية لاعتمادها.

 تقوم هوب العالمية مع ممثلي الكلية الملكية البريطانية و مؤسسه كينورد www.kenwardtrust.org.uk و لفيف من الاخصائيين الانجليز بوضع البروتوكولات الإكلينيكيه و العلاجية الدوائية و النفسية المطابقة للمبادئ التوجيهية للمعهد الوطني الانجليزي للامتياز الإكلينيكي كما تعتمد البروتوكولات على منهج العلاج الشامل المتخصص للإدمان .

ايضا تقدم مستشفى الامل احدث البرامج العلاجيه في المجتمعات العلاجيه واكثرها فاعليه تأهيل مريض الادمان للتعامل مع الحياه بدون تعاطى المخدرات وذلك من خلال عدة برامج متنوعه تشمل برامج علاجيه جماعيه وفرديه مختلفه . كما تقوم المؤسسه بعمل مدارس ومؤتمرات ودورات تدريبيه ورش عمل في مختلف مجالات الادمان وطرق العلاج المختلفة والطب النفسي والعلاج المعرفي السلوكي وتفتخر مؤسستنا عبر التعاون مع جامعة ليدز البريطانية     www.leeds.ac.uk   وجامعة كينت في بريطانيا   www.kent.ac.uk    في تقديم دورات ومدارس معتمده في دراسات الادمان وعلم النفس المعرفي السلوكي عبر الدراسات فى انجلترا وعبر دورات ومدارس في الشرق الاوسط او عبر تكنلوجيا الاتصال المرئي كما يمكنا تنسيق التبادل العلمي و التدريب  مع أكثر من خمسة جامعات بريطانية عريقة و ايضا الكلية الملكية للطب النفسي فرع الإدمان و معهد الطب النفسي بلندن.

 وايضا تقوم مستشفى الامل بتنظيم مؤتمرات وورش عمل لبرامج التوعيه المختلفه للأفراد والمجتمعات والمؤسسات الاكثر عرضة لهذه الامراض والامراض المصاحبة مساهمة منا في مساعدة المجتمع على الارتقاء في هذه المجالات نحن نعمل بشكل جماعي ومستمر على اعتماد وتنفيذ افضل الطرق العلاجية والطبية والخدمة الفندقية والتوظيف المجتمعي للنزيل نحن نضمن أن يحصل عملائنا على افضل رعاية شخصيه في بيئة امنه وصحية .

نحن نفخر في الحفاظ على اعلى جودة للرعاية في بيئة صحيه ومريحه وملائمه يشرف عليها نخبه من أقدم العاملين في مجال الادمان ونخبه متخصصه من الأطباء والاستشاريين والمعالجين والمدربين والممرضين والمتخصصين في مجال الادمان والمجتمعات العلاجية يضم الفريق نخبة من المدمنين المعافين والحاصلين على شهادات معتمدة في السلوكيات الادمانيه لتحقيق اهداف العلاج بنجاح واحترافيه وتحقيق الاهداف المطلوبه .

ايضا نعمل الان فى صدد التعاون مع جامعة الدول العربيه فى عمل برنامج تطوعي متخصص لللاجئين ومصابي الحرب والمشاكل النفسيه واثار مابعد الصدمه للائجين العرب ومصابى الحروب فى الوطن العربى كما تستطيع مستشفى الأمل العالمية بالتعاون مع شركائها التنسيق السياسي على المستوى الحكومي بين المملكة المتحدة وجهات اخرى لدعم جهود الحكومات والمؤسسات العامله فى المجال  في تحقيق استراتيجية لمجابهه هذا المرض وتنسيق العمل في مجال التوعية والتدريب وعلاج الادمان والاستفادة من مختلف التقنيات البريطانية والامريكيه و نقلها وتوطينها لخدمة العملية العلاجية و التوعوية و التعليمية والبحث العلمي و خلق رؤية استراتيجية لمجتمع خالي من الادمان وتحويل المدمن إلى نواة منتجة وفاعله في المجتمع وخلق كوادر جيده للعمل في المجال لجعلهم نواه للعمل في المستقبل .

رؤيتنا ومهمتنا

نؤمن نحن مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان بأن الادمان بأنواعه واعتماد الشخص على نوع مخدر معين أو مشروب معين  ما هو الا مرض نفسى وسلوكي متفاقم وقد يكون مميت اذا لم ينجح الشخص فى مواجهته ونحن نؤمن بما لدينا من خبره وبما رأيناه في عملاء مراكزنا على مدار السنين الماضية وبخبراتنا التي اكتسبناها ممن التعامل معهم بأن هناك حل وساهمنا بأنفسنا برؤية هذا الحل متمثلا في افراد تعافوا وعادت اليهم حياتهم بل واصبحوا اليوم منتجين ومتعافين في مجتمعهم بل وبعضم تشرفنا بانضمامه الى الفريق العلاجي لنرى المعجزة تتحقق بان يساعدوا اشخاص جدد ويعطوهم الأمل والثقة حتى بمجرد رؤيتهم متعافين واصحاء .

نثق بأن المدمن شخص قادر على التغير والتعافي والعودة لمجتمعه اذا توافرت لديه النية والطريق الصحيح للعلاج والذى قد تكون الخطوة الصحيحة للمضي قدما في هذه العملية فالكثير من الاشخاص امضوا فترات كبيره من اعمارهم ولم يجدوا الحل , نحن نوعد مثل هؤلاء اننا قادرون على ارشادهم الى الطريق .

نحن نشعر ايضا بمسؤولياتنا تجاه مجتمعنا في مواجهة هذا المرض ونسعى من خلال المجتمع لتقديم برامج علاج الادمان الحديثة والتوعية الممكنة للأسر والأهالي التي تعانى من تبعات هذا المرض وتقديم نماذج أمل للأفراد الذين يبحثون عن وسيله جديده للحياة بدون الكحول أو المخدرات .

نلتزم التزام كامل بأخلاقيات مهنتنا التي تتمثل فى المبادي الاتية :

1 ـ الفائدة

وهى المسئولية عن تشجيع كل ما هو صالح للآخرين

2 ـ عدم الإيذاء

وهو الالتزام الكامل الإيجابي لتجنب الأنشطة التي قد تؤذى العميل, حتى إذا كان الأذى غير مقصود .

 4 ـ العدالة 

الالتزام بتقديم قدر مساوى وعادل من المعاملة لكل العملاء بغض النظر عن عوامل أخرى مثل السن , الجنس , العرق , النواحي الجمالية , الخلفية الثقافية , القدرات الاجتماعية والاقتصادية , اسلوب الحياة أو الدين.

5 ـ الإخلاص

يجب الخضوع بأمانة للالتزامات الموجهة نحو العملاء فعلى المرشد أو الشخص الذى يقدم المساعدة ان يقوم بخلق جو ملئ بالثقة ومناخ علاجى حيث يتمكن الناس من اكتشاف حلولهم الشخصية لمشاكلهم كما يجب ألا يكون هناك أي خداع أو استغلال.

 ” رحلة الألف ميل تبدأ بخطوه “

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s